click

احلا تعارف واحلا شباب
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اسئلة واجوبة حول عبادة الشيطان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
john cena
V I P
avatar

عدد الرسائل : 710
العمر : 26
علم دولتي : 0
المهنة :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 02/08/2008

مُساهمةموضوع: اسئلة واجوبة حول عبادة الشيطان   الخميس أغسطس 28, 2008 7:56 pm

أسئلة اللاهوت والإيمان والعقيدة

نريد إلقاء الضوء على موضوع عبادة الشيطان، وما هي المحاور التي يعتمدون عليها؟ وكيف نوعي الشباب إزاء هذا الأمر

الإجابة:

هذه ضلالة جديدة، يحاول بها الشيطان Satan اقتناص أبنائنا، والخروج بهم عن جادة السبيل، وما يبنى أرواحهم وأنفسهم وأجسادهم، إلى طريق مدمر وخطير.. فمن هو الشيطان، وما حكاية هذه الضلالة؟ يجيب علينا نيافة الحبر الجليل الأنبا موسى:



من هو الشيطان ؟!

خلق الله الملائكة ورؤساء الملائكة، قبل أن يخلق الإنسان، وأعطاهم حرية إرادة وفرصة اختيار، فاختار كل رؤساء الملائكة ومن يتبعونهم من ملائكة، أن يعيشوا فى خضوع لله، وارتباط مستمر به، واثقين أنه فى يدى الله، السعادة والقداسة والخلود. وذلك فيما عدا واحد منهم ومجموعته، الشيطان، الذى أراد فى كبرياء رديئة أن يصير مثل العلى، وهذا ما ورد فى سفر أشعياء النبى "كيف سقطت من السماء يا زهرة بنت الصبح. كيف قطعت إلى الأرض يا قاهر الأمم. وأنت قلت فى قلبك أصعد إلى السموات، أرفع كرسى فوق كواكب الله، أصير مثل العلى.. لكنك انحدرت إلى الهاوية إلى أسافل الجب" (إشعياء 12:14-15).


وللشيطان أسماء عديدة فى الكتاب المقدس مثل إبليس أو الحية القديمة، فهو الذى أغوى أدم وحواء بالسقوط. ويسميه الكتاب المقدس "الروح الذى يعمل الآن فى أبناء المعصية" (أف 2:2)، ولذلك يوصينا الله قائلاً "قاوموا إبليس فيهرب منكم" (يع 7:4)، (ستجد النص الكامل للكتاب المقدس هنا في موقع الأنبا تكلا) "لا تعطوا إبليس مكاناً" (أف 27:4)، "البسوا سلاح الله الكامل" - أى السلاح الروحى من صلوات قراءات فى الكتاب المقدس والتناول "لكى تقدروا أن تثبتوا ضد مكائد إبليس" (رساله افسس 11:6).

وكلمة شيطان مأخوذة من كلمة "شطن" لعبرية ومعناها "المقاوم" وكلمة "إبليس" مأخوذة من كلمة "ديابولوس" اليونانية ومعناها "المفترى".



1- من هم عبدة الشيطان؟

هم أناس استغلوا الحرية التى أعطاها الله للإنسان، فرفضوا الله، خضعوا لعدو الله، إبليس وهو عدو الإنسان، فرفضوا الله، وخضعوا لعدو الله، إبليس وهو عدو الإنسان أيضاً، وعدو كل بر، كل ما يمناه أن يسقط الإنسان فى الخطيئة ليهلك، ولذلك فهو مثل "أسد زائر، يجول حولنا، ملتمساً أن يبتلعنا" (رسالة بطرس الأولى 8:5). مع أن الله قادر أن يبيده ويفنيه، إلا أنه سمح ببقائه، لكى تكون للإنسان فرصة ممارسة الحرية، إذ يختار بين الحياة مع الله أو التبعية للشيطان.

وهؤلاء الناس الذين يعبدون الشيطان يعرضون أنفسهم للدمار الشامل بسبب الخطايا التى يمارسونها. هذا المقال منقول من موقع كنيسة الأنبا تكلا.

إن عبدة الشيطان Satanists ببساطة هم أناس رفضوا الخضوع لإلهنا المحب، وتصوروا أن الشيطان قد ظلم. ويتناسى هؤلاء الناس أن الشيطان قد استكبر على الله، ثم أغوى الإنسان لكى يسقط. وما زال يغوى البشر، ويغريهم بالخطايا والآثام، التى تدمر الإنسان تدميراً كاملاً، فالخطية:

أ- تدمير الروح: العنصر الذى من خلاله نتصل بالله، وندخل عالم السمائيات والخلود.
ب- تدمر العقل: إذ ينطفئ نوره الربانى، وتغشاه ظلمة عدو الخير.
ج- تدمر لنفس: حينما تتمرد الغرائز، وتنحرف العواطف والاتجاهات، وتملئ حياة الإنسان بالعادات الرديئة.
د- تدمر الجسد: فيفقد طاقته، ويسقط فريسة أمراض رهيبة، مثل الإيدز AIDS و الهربس و الكالاميديا وغير ذلك.
هـ- تدمر العلاقات: فالإنسان المنحرف مرفوض من الجميع، ولا يرضى أحد معاشرته أو صداقته.

أما أبناء الله: فروحهم تشبع بالله، وعقلهم يستنير بنوره، ونفوسهم تنضبط بنعمته، وأجسادهم تصح بطاعة وصاياه، وعلاقاتهم تنجح من خلال المحبة والقداسة وروح العطاء.



2- محاور عبادة الشيطان:

تأسست عبادة الشيطان Satanism منذ قرون فى نيواورلينز بالولايات المتحدة الأمريكية، وانتشرت بعد ذلك إلى باقى الولايات والدول الغربية عموماً.
ومعرف أن عبدة الشيطان، يدورون فى ملكه الشرير، حول ثلاث محاور أساسية هى:

1- الطقوس الرافضة للأديان:
والمتمردة على الإيمان الإيمانيات، والتى تحض على الخطيئة وتمجيد الشيطان. وهذا يتضح من أغانيهم التى تشتمل على صرخات هيسترية، أحياناً دون كلمات مفهومة. كما أنها تدعوهم إلى الانغماس فى الخطيئة، إذ تقول إحداها: "إنى أدخل إلى الخطيئة.. فإنى أحب أنى أمارس ما أدعو إليه"!! وفى أخرى "لك المجد أيها الشيطان (!!!).. هب لنفسى أن تستريح بجوارك تحت شجرة المعرفة"!!. وفى أغنية ثالثة فى "القداس الأسود"!! يا إبليس.. أننا نعبدك.. أنت إله "الإدراك السليم"!! وفى غيرها يقول: "يا سيد يتوسل إليك خدامك.. وهم منحنون على ركبهم.. يترجون منك أن تحفظ لهم البهجة.. بارتكاب جرائمهم التى لا يكتشفها القانون.. وأن تعينهم فى الأعمال الشريرة، بطرقها السرية المحيرة"!! إن التنجيم، وقراءة الطالع فى "الكوتشينة" وتحضير الأرواح، والعصا السحرية، بل والسحر عموماً، هذه كلها امتداد لعبادة الشيطان، ينبغى أن نرفضها جميعاً.

2- الموسيقى الصاخبة:
التى تخاطب الجسد، وتهدأ الأعصاب، وتنتهى إلى شبه غيبوبة، تهيئ الإنسان لأن يلبسه الشيطان فعلاً. وذلك لأن للموسيقى كما يقول أرسطو: "سلطان على تكوين الشخصية"، من حيث تأثيرها على الروح الإنسانية. فكلمة MUSE معناها "الاستغراق فى تفكير عميق".

ومع شدة اهتزاز الجسد بالموسيقى العنيفة، واستغراق الفكر، يغيب العقل، ويتهيأ الإنسان للشيطان فعلاً. وهذا ما أكدته. الدراسات النفسية والروحية الحديثة.

ومن المعروف أن موسيقى الروك، التى يمارسها عبدة الشيطان، دقاتها مستعارة من القبائل الوثنية الإفريقية، المتعبدة للأرواح الشريرة. أما الكلمات التى تصاحبها، فمليئة بالتجديف على إلهنا المحب، صانع الخيرات الرحوم.. كقول إحدى الأغانى: "لا يحتاج الصغار إلى القلق، عندما يكونون معى، اتركوا الكتاب المقدس أيها الصغار، وتعالوا حولى".

كما أن عنف هذه الموسيقى، يقود الشباب إلى العنف فى حياتهم اليومية.. العنف الذى يتحول أحياناً إلى رغبة فى الانتحار، كما نسمع فى أغنية "Suicide Solution" أى يكمن "الانتحار هو الحل".

3- الممارسات الجنسية المدمرة:
التي تفقد الشباب طاقتهم المقدسة، خصوصاً لاختلاط ذلك بالمخدرات، تلك الطاقة التى كان يجب أن يدخروها للزواج المقدس. أو يتساموا بها فى اتجاهات بناءة كالعلم والفن والأدب والرياضة والثقافة والخدمة. وقد جاء فى جريدة Sun يوم 10 فبراير 1984 أن من فازوا بجوائز London Pop هم من الشواذ جنسياً أو المنحلين أو المنجمين، أو الذين يريدون أن يتحولوا من جنس إلى آخر!

4- الممارسات الدموية:
كذبح القطط، وأحياناً البشر، وتلطيخ أجسادهم بالدم، ومعروف تاريخياً أنه فى سنة 1970 أصيب كثير من الأمريكيين بذعر، حينما رأوا مدى التأثير الشيطانى الذى أتسمت به عائلة مانسون، والامتزاج المروع بين الجنس والمخدرات والسحر، مما أدى إلى مقتل سبعة أشخاص كذبائح للشيطان! هذا المقال منقول من موقع كنيسة الأنبا تكلا.

وفى كاليفورنيا تم قتل سبعين شاباً، عاملين فى مزارع الكروم، بعد انضمامهم لعبادة الشيطان! وفى مايو 1972 قدمت بعض النسوة فى شيكاغو أطفالهن، ذبائح للشيطان! وكانوا يحرقون ضحاياهم تماماً، ليضيع جسم الجريمة!!



من هو المعرض للسقوط فى هذه العبادة؟

نوعان من البشر: أحدهما البعيد عن الله، والتدين السليم، والآخر من يجرى وراء كل "موضة" حتى لو كانت مدمرة.. أنهم شباب نسوا أو تناسوا أن حياتهم ليست ملكاً لهم، وان الحرية الممنوحة لهم تقابلها مسئولية، فانساقوا وراء بدع الضلال القادمة إلينا من الغرب، وتروا وصايا الدين، وتقاليد الآباء والأجداد.

إن مصير الشيطان، هو الهلاك الأبدى، إذ يقول الكتاب المقدس: "وإبليس الذى كان يضلهم طرح فى بحيرة النار والكبريت" (سفر الرؤيا 10:20)، وهذا هو نفس مصير تابعيه.. فهم يخسرون فى الدنيا والآخرة، ويدمرون كيانهم الإنسانى بالنجاسة والمخدرات.



كيف الخلاص من هذه الضلالة الجديدة؟

معروف أن الوقاية خير من العلاج.. لذلك فالتربية الدينية المتكاملة هى العاصم الوحيد من الانزلاق إلى هذه الضلالة الخطيرة، سواء بأبعادها الدينية الملحدة، أو الأخلاقية المدمرة.

وتأتى هذه التربية من خلال البيت، والكنيسة والمدرسة، ووسائل الإعلام والاتصال، تلك التى بدأت تقتحم حياتنا وتربى أولادنا نيابة عنا.. فى غزر ثقافى ومادى وأخلاقى خطير.. وها هى الأقمار الصناعية، وشبكة الانترنيت، التى كان يجب أن تقدم الإيجابيات للأجيال الصاعدة، يتسلل إليها المفسدون، فيحولونها إلى وسائل للانحراف والإثارة والضياع الإنسانى.



الواجب - إذن - أن نقوم بعملية تأصيل للشباب فى ميادين عديد مثل:

1- التأصيل الإيمانى والروحى:
حيث نربى النشء على الإيمان العظيم، والقيم الروحية الخالدة، وعالم السمائيين، ونقدم لهم المثل العليا، سواء فى تاريخنا العريق، أو واقعنا اليومى المعاش. إن تقديم الشعوب لا يكون بالمادة والعلم وحدهما، ولكن بالقيم الروحية أيضاً حيث الإيثار والعطاء والمحبة والطهارة.. تلك التى تهب النفس سكينة وسلاماً وهدوءاً.

2- الاستنارة الذهنية والثقافية:
فالعقل المستنير بنور الله، والمواظب على قراءة الكتب المقدسة، والمنفتح - بحكمة وإفراز - على العلوم الإنسانية المختلفة: كالتربية، وعلم النفس، وعلم الاجتماع.. هو عقل واعٍ قادر على التمييز بين الغث والسمين، كما أنه عقل قادر على ضبط الجسد والغرائز، والاتجاهات والعادات والعواطف. لذلك يجب أن نشجع على القراءة والثقافة البناءة، مثلما نشجعهم على معرفة مسيحيتهم والتعمق فيها.

3- الصحة النفسية:
فالنفس الهادئة المطمئنة يصعب أن تسقط فريسة الموسيقى الصاخبة، التى تغيب صاحبها عن عالم الواقع، أو فريسة الصداقات الشريرة، التى تقود شبابنا إلى المخدرات والنجاسة والانحلال.. ومن علامات النفس الصحيحة أنها:

أ- تحيا إحساس الثقة فى النفس وفى الآخرين بمعونة من إلهنا المحب.
ب- تعيش مشاعر السعادة، بسبب إيمانها بقدرة وقيادة الخالق، وبسبب ضميرها المستريح.
ج- تقبل ذاتها والآخرين، فى تفاعل ناضح بناء، وتجاهد كى ترتفع فوق الدنيا والخطايا والضعفات.
د- تكون مستقلة فكرياً ووجدانياً، غير قابلة للانقياد الأعمى.
هـ- تضع أمامها أهدافاً معقولة، قابلة بمعونة الله.
و- تنجح فى علاقاتها مع الآخرين، بكفاءة تشبعها نفسياً واجتماعياً.

4- التربية الفنية والأدبية والرياضية:
ونقصد بذلك انشغال الشباب فيما يبنيه، ويفجر طاقاته المبدعة، سواء فى مجال الفنون المختلفة كالموسيقى الهادئة، أو الرسم والتصوير والتمثيل والأشغال المتنوعة، أو الإبداع الأدبى: فى الشعر والزجل وكتابة القصة، أو أنواع الرياضيات البدنية غير العنيفة. كل ذلك فى إطار ما يبنى روحيات الإنسان ووجدانياته وجسده، دون أن يؤثر على أخلاقياته ومبادئه وتدينه السليم.

5- التأصيل الاجتماعى وروح الانتماء:
فالانتماء حاجة نفسية هامة، والشباب الذى يسقط فريسة هذه الانحرافات هو شباب ضائع، لا يشعر بانتمائه إلى الدوائر المختلفة التى تتسع شيئاً فشيئاً.

أ- دائرة الأسرة: حينما لا تتفكك فتفقد إمكانية تربية وقيادة أبنائها. سواء بالمشاكل العائلية بين الزوجين، أو بسفر أحدهما أو كليهما للخارج، تاركين الأبناء نهباً للشيطان وأعوانه.
ب- دائرة الأصدقاء: حيث يجب أن يتم أنتقاؤهم بطريقة جيدة ومعايير سليمة.
ج- دائرة الدراسة: حينما يتخير الشباب أصدقاء صالحين، ويرى فى مدرسيه القدوة الحسنة.
د- دائرة الدين: حينما يتعرف على خالقه ووصاياه، ومكافأته فى الدنيا والآخرة.. ويعرف أن الدين سياج وليس قيوداً.
هـ- دائرة الوطن: حينما يحس الشباب بعضويته فى هذا الوطن، ويسهم فى بناء بلدة، والتواصل مع كل من حوله فى حب ووئام.
و- دائرة البشرية: حينما يتسع قلبه للناس جميعاً، فى محبة باذلة وخدمة فعالة.

أما هذا الشباب الضائع التائه المسكين، فهو عموماً ضحية تربية سيئة، ويجب أن ندعوه إلى التوبة والطهارة فباب التوبة مفتوح، وذلك من خلال الحوار والإقناع والتوجيه السليم والحازم.. لأنهم - بانحرافهم هذا - يعرضون أنفسهم وغيرهم إلى خراب روحى وإنسانى وأبدى.

فلنرفع قلوبنا إلى الله كى يحمى أبناءنا من هذه الضلالة الجدية، ولنجتهد فى تربيتهم التربية الحقة.. حتى ما يستطيعوا تنفيذ الوصية القائلة: "قاوموا إبليس فيهرب منكم" فالله - إذا ما أخلصنا فى جهادنا - قادر أن ينصرنا على عدو الخير وعلى أفكاره الشريرة





هناك سؤال ايضاً


أنا غيرت ديني من المسيح إلى عبادة الشيطان! فليبارككم إبليس أينما ذهبتم!!

الإجابة:

ولكني لاحظت بعض الأشياء من رسالتك القصيرة، أرجو أن تلاحظيها معي

أولاً.. إذا كنتِ تؤمنين بالشيطان Satan.. وبوجوده وعمله.. فهذا أكبر دليل على وجود الله!!

وقد قلتِ كذلك.. يبارككم إبليس!! هل إبليس يبارك؟! هل ما ترينه في العالم من دمار يحدث بسبب تسليم الناس أنفسهم -مثلك- لإبليس يعتبر بركة؟!!

لقد حذّرنا الله سابقاً من أن الشيطان سيحاول أن يخدع كل من يبحث عنه، وذلك بتزييف الحقائق. وكل من يتجاهل حقيقة أن وجود هذا الكون العجيب يشير إلى الله خالقه، ستصيبه الحيرة "وَبَيْنَمَا هُمْ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ حُكَمَاءُ صَارُوا جُهَلَاءَ... وَكَمَا لَمْ يَسْتَحْسِنُوا أَنْ يُبْقُوا اللّهَ فِي مَعْرِفَتِهِمْ، أَسْلَمَهُمُ اللّهُ إِلَى ذِهْنٍ مَرْفُوضٍ" (رومية 1:22 و28). والعقل المرفوض هو المخدوع الذي يعبد الأعمال المخلوقة دون الخالق.

أما صاحب "الذهن المقبول" فيعبد خالقه. فإن رفضت أن تؤمن أن الله خلق الكون، يُسلِمك إلى ذهن مرفوض، فتظن الظنون الخاطئة حول خلق الكون! ويحذِّر الله الذين يرفضون كلمته من أنهم يسيرون في طريق ضلال يقود إلى الخراب. وكل الذين لا يحبون كلمة الله ينزلقون في مخاطر "لأَنَّهُمْ لَمْ يَقْبَلُوا مَحَبَّةَ الْحَقِّ حَتَّى يَخْلُصُوا. وَلأَجْلِ هذَا سَيُرْسِلُ إِلَيْهِمُ اللّهُ عَمَلَ الضَّلالِ، حَتَّى يُصَدِّقُوا الْكَذِبَ" (2 تسالونيكي 2:10 و11). وكل من يتجاهل الحق أو يرفضه يتبع الزيف باختياره.

أيتها الأخت العزيزة جداً.. أعلم أنه توجد عشرات بل آلاف الأمور التي يصعب على العقل البشري فهمها وقبولها في هذا العالم.. ولكنه يوجد رجاء في النهاية.. ربما لا ترين إلا الضباب والسحب، ولكن العقل والواقع يقول أن الشمس مازالت موجودة.. إن السحب الكثيفة قد تغطي على الشمس، ولكنها لا تلغي وجودها، وسرعان ما تنقشع لتظهر الشمس.. هذا المقال منقول من موقع كنيسة الأنبا تكلا.

هل تؤمنين بالشيطان لأنك ترينه ولا ترين الله؟! هل تظنين إنك أنت الوحيدة التي عرفت الحق في هذه الحياة وإستقرت إلى أمر مريح للعقل؟ وهل تظنين هؤلاء ملايين الملايين من المؤمنين في العالم، الآن ومنذ البدء كلهم أخطأوا ولم يعرفوا الحق؟

"في العالم سيكون لكم ضيق، ولكن ثقوا أنا قد غلبت العالم" (إنجيل يوحنا 16:33). (ستجد النص الكامل للكتاب المقدس هنا في موقع الأنبا تكلا) أن الله لا يمنع الشدة عن أولاده ولا يمنع التجرية ولكنه يعطي انتصاراً واحتمالاً وحلاً. "أطلبوا تجدوا" الله يعطيكي ما ينفعك وليس ما تطلبينه الا اذا كان ما تطلبينه هو النافع لك. المهم ان تؤمني ان الله سيتدخل في الوقت المناسب. وتوجد أمثله كثيرة في حياتنا وفي الكتاب المقدس مثل دانيال في جب الأسود و يونان في جوف الحوت ويوسف الصديق وسيدنا ابراهيم وسيدنا يعقوب و..... ولكن تأكدي ان الرب هو الذي يستجيب "ملعون الرجل الذي يتكل على الانسان ويجعل البشر ذراعه" (سفر إرميا 5:17) ويجب أن تكون طلبتك حسب مشيئة الله "تطلبون ولاتأخذون لأنكم تطلبون ردياً" (رسالة يعقوب 3:4).

أرجوكِ فكري مرة أخرى فيما تقولينه..

الملاحظة الثالثة والأخيرة التي لاحظتها من خلال رسالتك، هو أنك مازلتي تبحثين عن الرب! عن يسوع المسيح! عن الإله الواحد...! وذلك بدليل إنكِ دخلتي الموقع، وقضيتي وقتاً فيه، وأرسلتي لنا هذه الرسالة...

أدعو الله أن يكون معكي.. كما أنتي مع الشيطان! وأنا واثق ممن سينتصر في النهاية.. المخلوق أم الخالق! (مع العلم بأن الله لم يخلق الشيطان شيطاناً، بل هو الذي فسد بإرادته).





منقووول lol!

_________________
ch0se your de5tiny
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
BanG.BanG
عضو متألق
عضو متألق


عدد الرسائل : 171
علم دولتي : 0
تاريخ التسجيل : 08/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة واجوبة حول عبادة الشيطان   الخميس أغسطس 28, 2008 8:49 pm

من وين جايب معلوماتك؟؟


واضح انو موقع مسيحي وبيدعي للمسيحية وانت عامل كوبي بيست !!!
(بحياتك ما تقرأ عن الاسلام بموقع مسيحي اذا حابب تتعرف عالاسلام بشكل صحيح
ولا عن المذهب الماروني بالمسيحية عند موقع تبع ارثودوكس او من حياللا مذهب
ولا عن صويفي عند موقع سني
ولا سني عند موقع شيعي )
خيوووووووووو بدك تجيب .. جيب حكين هننننننننن مو حكينا نحنا
انا مستحيل صير وحدة منن بس بقرأ بمواقعن هنن لانو ما بدي حدا ينقضو بدي شوف شو وجهة نظرن وبدي انا انقض الحكي بناء على تفكيري وطبعا اكيد رح اقرأ عنو بموقع اسلامي وموقع مسيحي وشوف شو رأي الدين الاسلامي والمسيحي !!
ما رح اقرأو كللو بصراحة طويل ومالي خلق
بس يلي بعرفو انو لازم نجيب واحد منهم و نناقشو بهالموضوع لاني قرأت كتير بدي شي شوفو قدامي شي حدا ملموس ونسألو
شو رأيك؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
john cena
V I P
avatar

عدد الرسائل : 710
العمر : 26
علم دولتي : 0
المهنة :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 02/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة واجوبة حول عبادة الشيطان   الخميس أغسطس 28, 2008 8:57 pm

من وين جايب معلوماتي !!!
ازا كان ما الك خلق تقري مو ضروري تعلقي وانتي ما بتعرفي شي عن اللي مكتوب
Exclamation

_________________
ch0se your de5tiny
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
BanG.BanG
عضو متألق
عضو متألق


عدد الرسائل : 171
علم دولتي : 0
تاريخ التسجيل : 08/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة واجوبة حول عبادة الشيطان   الخميس أغسطس 28, 2008 9:10 pm

قرأت تلت رباعو كرمال ما اسمع هالرد
وانا تعليقي ما بيحكي عن يلي مكتوب
انا قارئة كل هالحكي بكتير مواقع
بئا اذا بدك بسمعلك ياه عن ظهر قلب!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
john cena
V I P
avatar

عدد الرسائل : 710
العمر : 26
علم دولتي : 0
المهنة :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 02/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة واجوبة حول عبادة الشيطان   الخميس أغسطس 28, 2008 9:12 pm

لآ شكراً الك Very Happy
بس ما يكون عصبتي
طولي بالك وخليكي كووول lol!

_________________
ch0se your de5tiny
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
click
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى


عدد الرسائل : 67
علم دولتي : 0
مزاجي :
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة واجوبة حول عبادة الشيطان   الخميس أغسطس 28, 2008 9:15 pm

اخ لت مي



اول شي الموضوع انطرح قبل هل المرة وتم حذفو



وتاني شي من حق اي عضو انو يقراء اي موضوع ويرد عليه



مو على طول تكون الردود ايجابية كمان في رد سلبي ولازم الواحد يقابلو باحترام شوي



طبعاً ما راح احذف الموضوع بس بدي اعرف ليش مصر على تنزيل متل هيك موضوع اول شي



وارجو منك عدم نشر مواضيع مشابهة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://click.alafdal.net
BanG.BanG
عضو متألق
عضو متألق


عدد الرسائل : 171
علم دولتي : 0
تاريخ التسجيل : 08/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة واجوبة حول عبادة الشيطان   الخميس أغسطس 28, 2008 9:16 pm

طيب ماشي الحال رح طولو
بس ما قلتلي شو رأيك نعزم شب او بنت من العبدة عندنا و نعمل معو او معها حوار مفتوح فينا نسأل شو ما بدنا؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
john cena
V I P
avatar

عدد الرسائل : 710
العمر : 26
علم دولتي : 0
المهنة :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 02/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة واجوبة حول عبادة الشيطان   الخميس أغسطس 28, 2008 9:18 pm

انا موافق
بس للاسف ما بعرف ولا واحد او ولا وحدة تعبد الشيطان

_________________
ch0se your de5tiny
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
john cena
V I P
avatar

عدد الرسائل : 710
العمر : 26
علم دولتي : 0
المهنة :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 02/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة واجوبة حول عبادة الشيطان   الخميس أغسطس 28, 2008 9:24 pm

اهلين باسل نورت الصفحة بس اعتقد انو موضوع عادي
وحتى اقل من عادي
وبعدين انا مو مصر ولا شي انو حط هيك مواضيع
على فكرة انا كل يلي حطيتو موضوعين
واحد حذفتو والتاني ليكو
ومتل ما بدك ما عاد انشر متلو
وشكراً لمرورك

_________________
ch0se your de5tiny
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
BanG.BanG
عضو متألق
عضو متألق


عدد الرسائل : 171
علم دولتي : 0
تاريخ التسجيل : 08/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة واجوبة حول عبادة الشيطان   الخميس أغسطس 28, 2008 9:28 pm

بتصور هي حرية التعبير وحرية الكتابة ؟
الا اذا هيي ضمن شروط المنتدى انو ما نكتب عن الظواهر اللاطبيعية يلي بتظهر بالمجتمع !!
على ان تتم مناقشتها بشكل موضوعي مافيو انحياز لجهة معينة (طبعا الرأي الشخصي بينكتب بالاخير )

ولا شو رأيك كليك؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
click
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى


عدد الرسائل : 67
علم دولتي : 0
مزاجي :
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة واجوبة حول عبادة الشيطان   الخميس أغسطس 28, 2008 9:51 pm

طيب خلص


ماشي


ربما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://click.alafdal.net
after forever
عضو متألق
عضو متألق
avatar

عدد الرسائل : 238
العمر : 28
علم دولتي : 0
مزاجي :
المهنة :
تاريخ التسجيل : 07/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة واجوبة حول عبادة الشيطان   الخميس أغسطس 28, 2008 11:48 pm

شكرا let meeee هاد النوع من المواضيع بينتهي فيو النقاش دائما بعبارة ( هاد رايك وانت حر فيو ) وانا بتوقع انو رح ينتهي هون بهل العبارة كمان
اول شي مو انت كاتب الموضوع منشان هيك رح وجه الحكي لكاتب الموضوع يلي انت حاضرو هلق
وتاني شي بتمنى من الجميع التفرقة بين ( المتلجي وعابد الشيطان)
_ وذلك فيما عدا واحد منهم ومجموعته، الشيطان، انا بعرف انوالشيطان لوحدو يلي عصى الله يعني مالو جماعة, واذا كنت مخطئة فشكرا الك ع المعلومةلاني ما كنت بعرفها من قبل
_ موضوعك لا تعليق عليه , لانك تناولت الاسباب يلي عم بتخلي شباب هالجيل تدخل بهل الديانة متل الاسرة والعائلة وووووو
_بالنسبة لموضوععك السابق عن العبدة كان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مو موزون لانك اخدت راس الخيط وما كملت للاخير
_ما حدا بيتمنى يصير متلن وهاد الشي اكيد, بس ما فينا نلوم بعضهم لانو في كتير شباب دخلو نتيجة ضغوط, ونحنا ما بحقلنا نحكي لانو ما عشنا هي الضغوط
_طبعا انت عملت شي كتير منيح بهل الموضوع , بس يلي قبلو لأ
وهلق شيلنا من العبدة


انا مع الحرية الكاملة بس ما بعبد شيطان , باعتقادي الله خلق طريقين طريق خير وطريق شر وخلق الانسان ( بعقل) وسخر الشيطان للضلالة
فانت بتحب تمشي بالخير بتحب بالشر , انت حر في اختيارك فالانسان مخير وليس مسير
عل شو لكن بدنا نتحاسب يوم القامة , اكيد رح نتحاسب ع تفكيرنا

وفي ناس عصبو من الموضوع السابق يلي تم حذفو ومنن انا وبعتذر( لانو شفتكن تناقرتو من ورا الحذف)
لانو انا مع الحرية وبرايي ما بحقلنا نتدخل فين هنن يصطفلو منن لدينن , ويلي بدو يعرف عنن اي شي الن مواقع كتير
بس المنتديات الها حرمة ما بصير نحط هيك مواضيع فيها
بعرف انك عم تعمل خيييييييير والله بعرف
بس خلص كل واحد هو وتفكيرو
بالمنتديات التركية ممنوع طرح هيك مواضيع , مرة طرحت موضوع بيتعلق عن الديانة تم حذفو مباشرة , وانحذف اسمي كمان, ولبين ما عرفتلي اختي شو السبب ما ضل حدا لحدا

من حقنا نقاش هيك موضوع , وانا بعتذر لاني نفرت بس صار الموضوع محكي فيو كتير وبصراحة كل يلي عم ينشروه عم ينشروه متل ما نشرتو المرة الاولى وهاد الشي ما بصير
بس هل المرة الموضوع اوكي
واكيد والحمدالله ما حدا بيعبد شيطان بالمنتدى , بس على فرض اشترك واحد بيعبد شيطان شو منقلو روح انت بتعبد شيطان وما بصير تشترك هون,يلي بيعبد شيطان متل المسيح متل المسلم بس الفرق ديانة كلنا بالاخير بشر متل ما المسلم ما بيحب ينحكى ع دينو ونفس الشي المسيحي ونفس الشي هنن, الحمدالله الله خلقلنا النت فينا نتدخل ع موقع اي ديانة ونتعرف عليها
يعني على فرض عندي صديق بيعبد شيطان ودعوتو للاشتراك معنا رح ترفضو, ما هو انسان متلنا بس ختار الطريق الخطأ هي حريتو بكرا رح يتحاسب منو لربو نحنا ما خصنا , ممكن ننصحو بس من وجه لوجه مو عن طريق النت
واكيد ما رح يتقبل موضوعك وهاد من حقو , ومن حقك انت كمان تكتب عن هيك اشيا , بس منشان الحساسيات الافضل انو ما نكتب عن الديانات
وهيك مواضيع الها اسباب ونتائج وانت تناولت بموضوعك الاول النتائج بس , بس هلق تناولت الاتنين وانا مبسوطة انو انحذف الاول ولو ما كان محذوف كنت رح طالب بحذفو , وكنت رح وقف معك بهل الموضوع لانو تناول الاسباب والنتائج , الا اني ضد نشر هاد النوع من المواضيع

ومع ذلك انت حر بانتقاء مواضيعك بس في حرمات لازم ما نحكي عنها متل الديانات والانتسابات وهاد بضل رايي شخصي وانت حر متل ما انا حر بردودي انت حر بمواضيعك


وبانغ بانغ حلوة كتير فكرتك بس ما بتصور انها ممكن تكون صالحة
وكليك الله يخليلنا ياك انت والمنتدى وانشالله كلشي بيمشي متل ما بدك انت والمدير العام
و شكر خاص جدا جدا ل let meeee على عدة اشيا اول شي صراحتك يلي انا كتييييير بحبها , وتاني شي عن تشبثك برايك وانا بحترمو لانو نابع عن عقل بشري , وتالت شي عل الكووووووووول تبعيتك جد اثبتت وجودك , انا لو محلك يمكن كنت رح انتفض من الانتقاضات بس متل ما قال كليك لازم نتقبل الرد السلبي والايجابي وماشالله عليك طلعت قدها وقدود
ولا تزعل مني انا قلتلك اني رح انقض بس ما نقدت كتير لانو موضوع من حيث المضمون ما عليه اي غبار , وانت متل اخي مو صح

كليك مرة قلتلك انو مافي نقاش في المنتدى , انا بقصد انو مافي نقاش متل هاد
هي اول مرة بحس حالي اني ناقشت بهل المنتدىالحلو


شكراااااااااااااااااااااااااااااااااا للجميع
سوري طولت عليكن

lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
john cena
V I P
avatar

عدد الرسائل : 710
العمر : 26
علم دولتي : 0
المهنة :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 02/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة واجوبة حول عبادة الشيطان   الجمعة أغسطس 29, 2008 1:36 am

فعلاً معك حق بكل كلمة قلتيها يا افتر
كل واحد الو دينو وكل واحد بيدافع على دينو
بس كمان اعتقد انو الواحد بيطلع على الشي احسن مما يكون ما بيعرف عنو شي
يعني مثلاً هدا الموضوع انا ما جبتو مشان لا سمح الله حدا يعبد الشيطان
انا جبتو مشان ناخد فكرة
ونورتي الموضوع بحضورك وبرأيك الرائع جداً
شكراً لمرورك العطر
نورتي الموضوع

_________________
ch0se your de5tiny
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
wise_mike



عدد الرسائل : 1
تاريخ التسجيل : 29/10/2008

مُساهمةموضوع: مصدر النقل   الأربعاء أكتوبر 29, 2008 3:11 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو ريما
عضو متألق
عضو متألق
avatar

عدد الرسائل : 464
علم دولتي : 0
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة واجوبة حول عبادة الشيطان   الخميس أكتوبر 30, 2008 11:32 am

مرحبا مرحبا مرحبا

مشكورة ابو الجوج يا غااالي

والله انا اكتفيت من التقاش بهذا الموضوع لأنو ما رح يصير شي لأنو نقاش عقيم وكل واحد منا مقتنع بدينو

هلأ اذا اجا واحد وحكي عاللسلام والمسلمين اكيد ما رح حدا يسكت لذلك خليهن بحالن ةهم مقتنعين ومرتاحين

اانحكي كتير بالموضوع هاد

هلأ اذا اجاك واحد من هدول عبدة الشيطان وقام قلم ما تجي اعرفك على ديني وكزا وكزا ومابعرف شو انت اكيد رح تقول لا ياخي بس عيفنا انا مقتنع بديني وما رح تروح معو صحيح

وهو كمان مقتنع بدينو معتبروا فوق كل الديانات (( ما عاذ الله ))

لذلك فضوها سيرة ومشكور الف الف الف شكر ابو الجوج




ابو ريما

cheers

_________________


Smoke Some WeeD
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قناص سوريا
عضو متألق
عضو متألق
avatar

عدد الرسائل : 282
العمر : 28
مزاجي :
المهنة :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 05/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة واجوبة حول عبادة الشيطان   الأحد نوفمبر 02, 2008 6:57 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اكتفي بردي بالكلمات التالية
الحمدلله على نعمة الاسلام واشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله)
لكن المشكلة مو هون
المشكلة انو انا لاحظت انو بعض الاعضاء تنرفزوا وعصبوا ممكن اعرف لييييييييش
لك هاد اهم موضوع
ولا لانه في ناس تعبد شيطان ؟؟؟؟؟؟
ما اقول غير انو هدول الناس حرام يكونوا بشر لا لازم يكونوا حيوانات وهم زبالة المجتمع وحثالتها لك
الله خلقك وميزك تروح تعبد الشيطان لك وين الناس عنهم ليضربوهم بالنعال
لك وين الدولة عنهم لتعمل حد عليهم لك اللي يرتد عن الدين الاسلامي ويقلب مسيحي او يهودي ينذبح معناها اللي يعبد الشيطان لازمو ذبح لكن بالنعال على راسه
اتمنى ماحدا بيزعل من ردي وطريقته لانه الكل مسلم وصدقا صدقا ازا حدا رد على كلامي وناقضه انا مارح اعمل شي
بس في رب العالمين اللي رح يسخطه
لك الصحابة بعد موت الرسول الكريم راحوا حاربوا المرتدين ولازم كل مسلم يشوف واحد يعبد الشيطان يحطو تحت صرمايته
اخواني واخواتي
انتم من امة محمد وانتم القدوة للبشرية جمعاء لانكم مسلمين اولا وعرب ثانيا
والدال على الخير كفاعله
اسأل سؤال للي يعبد الشيطان
؟؟؟؟
مين اللي خلقك ؟؟؟؟؟؟؟
مين اللي رح يموتك ؟؟؟؟؟؟
مين اللي ازا ماظلك حدا بالدنيا تلجأله ترجع اله وتدعيه ومارح يردك خايب ؟؟؟؟؟؟؟؟
لك مين اللي يرزقك ؟؟؟؟؟؟؟
وشغلات كتيرة واهمها السؤال الاخير اللي هو
مين اللي رح يحاسبك ؟؟؟؟؟؟؟
والسلام عليكم
أخوكم :
قنااااااااااااااص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اسئلة واجوبة حول عبادة الشيطان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
click :: الفئة العامة :: القسم العام-
انتقل الى: